مرحبة في مدونتي "Joker Libya" المدونة بسيطة ومبديعة ومفيدة و المدونة تهتم بي ما هوة تقني و ما يتبعة ونرجو الاستيفادة وشكراعلي الزيارة نراكم قريباء

أخر اخبار

Post Top Ad

PropellerAds
Join me in CoinHeaps.com

20‏/1‏/2018

كيف احمي موقعي من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة

                         

كيف تحمي موقعك من Malwares

مع زيادة المواقع الالكترونية على الانترنت ايضا زادات الفيروسات والبرامج الضارة على الانترنت، فحماية موقع عملك من الهجمات من الفيروسات والبرامج الضارة أصبح من الضروري الان. القراصنة دائما يطورون وسائل جديدة ومختلفة لجمع تفاصيل بطاقة الائتمان وغيرها من المعلومات الشخصية عبر الإنترنت. وقد اصبح الان التقييد بشروط الامان امر مهم جدا. وقد أصبح من الضروري عمل حماية لموقعك لصد هجمات القراصنة، وهناك العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من مثل هذه الهجمات الخبيثة. ويستفيد المخترقون ايضا من وضعك لكلمات سر ضعيفة وسهلة، حيث ان المشاريع الصغيرة والمتوسطة اكثر عرضة للجهمات حيث ان نظامهم الامني ضعيف الى حد ما، فشركات كثيرة يتم اختراقها يوميا، اليك بعض هذه الطرق لحماية موقعك على الانترنت من البرامج الضارة والفيروسات.

- احمي موقعك عن طريق جدار الحماية

ان حماية موقعك فى الوقت الحالي امر مهم للغاية ولكن الاهم هو منعهم من العودة ومحاولة اختراقك مرة اخري، فيجب ان نضع فى الاعتبار انه يتم انتاج مئات البرامج الخبيثة كل يوم، فموقعك لديه فرصة للاصابة بهذه الفيروسات يوميا . فاستخدامك لبرامج حماية لمواقع الانترنت والتصفح امر مهم . سيعمل هذا الجدار الناري كفلتر وسوف يسمح فقط بالزيارات المشروعة للوصول إلى موقعك ومنع الزيارات الضارة.

- كيف احمي موقعي عن طريق التصحيحات والتحديثات


 اذا كان موقعك على منصة مثل منصة ووردبريس، فربما موقعك ليس امنا بدرجة كافية. على الرغم من أن نظام إدارة المحتوى هو وسيلة سهلة وفعالة من حيث التكلفة لتحديث وتطوير محتوى موقعك على الويب، ولكنها أيضا إلى حد كبير هدف كبير من جرائم القرصنة. هناك كثير من المنصات التى يمكن الاضافة عليها  حيث تسمح للقراصنة بالوصول الى بياناتك بسهولة حيث تسمح بالوصول الى الخادم وبياناتك الشخصية، تأكد من أن الإضافات والمظاهر والأنظمة دائما محدثة. هناك بعض الحلول التى توجد فى نظام إدارة المحتوى التي تقوم بتحديث ملفات موقعك تلقائيا.

- احمي موقعي من الاختراق عن طريق إنشاء كلمة مرور قوية

يجب ان تضع كلمات مرور جيدة وقوية لحماية موقعك وايميلاتك عبر الانترنت. يجب أن تتضمن كلمة المرور الخاصة بك دائما على أكثر من 8 أحرف، ومزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة، وتشمل ايضا ارقام وحروف. هناك اشخاص كثيرين لا يكونوا حذرين عند اختيارهم كلمات مرورهم وهذا يسمح لتقنيات القراصنة القوية للوصول إلى الموقع بسهولة وجمع البيانات الخاصة بك وتخمين كلمات المرور. ونظرا لأن المخترقين يستخدمون برامج فك تشفير مختلفة لمهاجمة موقعك، كلما كانت كلمة المرور أكثر تفردا، زادت الحماية فى موقعك من مجرمي الإنترنت ففكر فى هذا الامر.

- حماية موقعك عن طريق معايير امن المعلومات Pci

 يعتبر pci (أمن بيانات بطاقات الدفع) معيارا أمنيا يجب على كل الشركات عبر الإنترنت الالتزام به إذا كانت تتعامل بطريقة الدفع عبر الإنترنت وتقبل بطاقات الائتمان الرئيسية. سيساعد ذلك على ضمان حماية عملائك من أي تهديدات واحتيال على الإنترنت. الشركات التي تفشل في الامتثال للمعايير يمكن أن يؤدي ذلك إلى اضرار مالية وغرامات حكومية وأيضا خراب سمعة موقعك او شركتك وعلامتك التجارية ايضا.


هذه بعض الطرق التى سوف تساعدك على حماية موقعك من البرامج الخبيثة، حيث زادت هذه الهجمات فى الفترة الاخيرة فيجب ان تتبع هذه الخطوات لرفع مستوي الحماية الى اعلي درجة نتمني للجميع الامان لحسباتهم ومواقعهم وشكرا. 

ليست هناك تعليقات:

PropellerAds

Post Top Ad

PropellerAds